سياحة وسفر

مبادرة "شتي في مصر" ترفع إشغالات 140 فندقاً في 8 مدن سياحية

ايكونومي 24

 بعد مرور نحو 10 أيام على إطلاق مبادرة"شتي في مصر"، ارتفعت نسبة الإشغالات الفندقية في أكثر من 150 فندقاً مشاركة بالمبادرة في 8 مدن سياحية، بحسب عاملين بالقطاع السياحي المصري.

وتوقع عاملون، أن ترتفع الإشغالات الفدقية في المدن المشاركة في المبادرة خلال الأسبوع الأول من فبراير القادم لتصل إلى النسبة المقرر من وزارة السياحة تنفيذا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية في مجابهة "كورونا" مع انتهاء فترة الموسم الدراسي "أونلاين" والدخول في إجازة منتصف العام.

وكانت وزارة السياحة المصرية، قد أعلنت عن مبادرة "شتي في مصر" لتنشيط حركة السياحة الداخلية، لتشمل مدن الأقصر وأسوان ومرسي علم والغردقة وشرم الشيخ ودهب وطابا ونويبع، وذلك خلال الفترة من 15 يناير وحتى نهاية فبراير القادم.

وقال بيتر ناثان، رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات بغرفة المنشآت السياحية، إن مبادرة "شتي في مصر" التي أطلقتها وزارتي السياحة والأثار والطيران المدني بالتعاون مع شركة المنشآت الفندقية، ساهمت بشكل ملحوظ في ارتفاع نسبة الإشغالات الفندقية في المدن السياحية المصرية.

وأضاف ناثان في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن عدد الفنادق المشاركة في المبادرة وصل إلى 140 فنادقا في 8 محافظات، مشيرا إلى أن حال دخول فنادق جديدة يتم تحديث القائمة على الموقع الخاصة بغرف شركات السياحية.

وذكر أن شركات الطيران قدمت تخفيضات لتذاكر الطيران لتبدأ من 1500 جنيه شاملة الضرائب "ذهاب وعودة" وتصل إلى 2000 جنية للذهاب والعودة، إضافة إلى الأسعار المخفضة للفنادق السياحية المصرية ويبدأ سعر الفرد من 300 جنية للغرفة المزدوجة وتصل إلي 750 جنية للفرد للغرفة المزدوجة في فنادق الخمس نجوم، وهذة الأسعار شاملة الضريبة والخدمات والوجبات.

ولفت إلى أن الهدف من المبادرة هو تنشيط حركة السياحة الداخلية، وتعريف المواطنين المصريين بمعالم بلادهم السياحية، مشيرا إلى أن الأسعار المعلنة تتماشى مع كل فئات المجتمع وفرصة لتعويض الفاقد الناتج عن تراجع معدلات السياحة الخارجية بفعل إغلاق السوق الأوروبي بسبب تداعيات كورونا.

وفي السياق ذاته، أكد هشام الشاعر، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن مبادرة "شتي في مصر" سيكون لها مردود إيجابي على نسب الإشغالات الفندقية خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف الشاعر، في وقت سابق، أن الحجوزات بدأت ترتفع في مدينتي شرم الشيخ والغردقة في الفترة الحالية، متوقعا حدوث رواج في نسب الإشغالات الفندقية بمجرد تأكيد الحجوزات على أول الأسبوع القادم.

وكانت مصر للطيران، قد أعلنت عن تسيبر 6 رحلات يوميا إلى شرم الشيخ و5 رحلات يوميا للغردقة و5 رحلات يوميا إلى كل من الأقصر وأسوان ورحلتين أسبوعيا إلي مرسى علم قابلين للزيادة وفقا لحجم الطلب.

وذكر الشاعر، أن المبادرة في حد ذاتها رائعة وتهدف إلى تحريك السياحة الداخلية وتعويض الخسائر التي تعرض لها أصحاب المنشآت الفندقية على مدار العام الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا.

من ناحية أخرى، أكدت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، أن مبادرة «شتي في مصر» تستهدف الأفراد والأسر الذين اعتادوا السفر لقضاء إجازة الشتاء في الخارج ومنعهم إغلاق كورونا من هذا الأمر.

وتابع قائلة" في تصريحات تليفزيونية، " عايزين نشجع الأسر اللي مكنتش بتسافر أنها تشوف آثار بلدها وتتمتع برحلة سياحية"، موضحة في الوقت ذاته أن الوزارة تستهدف أيضا الأسر والأفراد الباحثين عن إجازة آمنة وسط انتشار كورونا وبسبب قلة التكلفة ودعم الطيران والفنادق.

وأضافت شلبي، :"ننتهز فرصة إجازة منتصف العام وتذكرة الطيران إلى الأقصر 1500 جنيه والأسعار في الفنادق منخفضة"، لافتة إلى أن الفنادق تطبق اجراءات احترازية للوقاية من كورونا وحصلت على شهادات صحية بدعم من السياحة والآثار والصحة والعاملين في الفنادق مدربين على التعامل مع الظروف الجديدة.

 

 

الأكثر مشاهدة