بنوك 24

ماستركارد تطلق خدمة تحويل الأموال عبر WhatsApp في البرازيل

ايكونومي 24

أطلقت شركة ماستركارد أمس الثلاثاء، خدمة استقبال وتحويل الأموال لمستخدمي بطاقاتها عبر تطبيق التواصل الاجتماعي whatsapp في البرازيل.

يمكن لحاملي بطاقات ماستركارد في البرازيل إرسال واستقبال الأموال من وإلى الأصدقاء والعائلة عبر تطبيق WhatsApp، إذ سيكون بإمكان حاملي بطاقات الخصم من ماستركارد الذين لديهم بطاقات صادرة عن بعض البنوك البرازيلية مثل: Banco Inter وItaú وNubank وSicredi من استخدام خدمة P2P WhatsApp المبتكرة، ويتم تمكين خدمة المدفوعات على WhatsApp بواسطة Facebook Pay ومعالجتها بواسطة Facebook Pagamentos وCielo.

وقالت ماستركارد إن هذا الإعلان يأتي بعد أن منح البنك المركزي البرازيلي رسميًا ترخيص بادئ الدفع لـ Facebook Pagamentos do Brasil Ltda، ووافق على خطة التحويل الجديدة من Mastercard.

ومن المتوقع أن ينضم شركاء مصرفيون إضافيون إلى البرنامج قريبًا.

وأوضحت ماستركارد أن خدمات التحويل عبر "واتس آب" ستستفيد من منصة Mastercard Send ™ لتمكين المدفوعات في الوقت الفعلي لملايين مستخدمي تطبيق "واتس آب" في البرازيل الذين يمكنهم الآن تحويل الأموال إلى الأصدقاء والعائلة بطريقة سريعة وبسيطة وآمنة.

وفي استطلاع بشأن طرق الدفع في الوقت الفعلي أجرته ماستركارد، فإن نحو 75% من البرازيليين لديهم الرغبة في أن يكونوا قادرين على إجراء المدفوعات في الوقت الفعلي، بغض النظر عن مزود الخدمة المالية، بينما يرغب 53% في إجراء هذا النوع من الدفع باستخدام المراسلة أو تطبيقات الوسائط الاجتماعية.

وقال جواو بيدرو بارو نيتو، رئيس ماستركارد للبرازيل وأمريكا اللاتينية، إن "هذه الشراكة مع Facebook توضح قدرتنا على تقديم طرق جديدة ومبتكرة لإرسال الأموال واستلامها في البرازيل، مع وضع احتياجات عملائنا في صميم استراتيجية أعمالنا، وبحلول عام 2030 يتوقع 55% من البرازيليين إجراء جميع المعاملات المالية في الوقت الفعلي (بأموال متاحة على الفور)، ولجعل ذلك ممكنًا، سنواصل العمل على تطوير حلول ومعايير قابلة للتشغيل البيني تركز على الكفاءة وتجربة المستخدم".