سياحة وسفر

بعد اعتمادها في دول الخليج.. تعرف على تفاصيل التأشيرة السياحية الموحدة

التأشيرة السياحية
التأشيرة السياحية الموحدة

في خطوة تهدف إلى تعزيز القطاعين الاقتصادي والسياحي في المنطقة، اعتمد وزراء الداخلية لدول مجلس التعاون الخليجي مشروع التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، التي تمكن المقيمين والسياح من زيارة ست دول خليجية بتأشيرة واحدة. وجاء هذا القرار خلال الاجتماع الـ40 للوزراء، الذي عقد في العاصمة العُمانية، مسقط، أمس الأربعاء.

ووفقًا لوكالة الأنباء العُمانية الرسمية، فإن المشروع سيدخل حيز التنفيذ خلال عامي 2024 و2025 المقبلين، اعتمادًا على جهوزية الأنظمة الداخلية لدول المجلس، وهي مملكة البحرين، والكويت، وسلطنة عمان، ودولة قطر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

وأعرب الأمين العام للمجلس، جاسم محمد البديوي، عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد، مؤكدًا أنه يعكس التوجيهات السديدة لقادة دول المجلس، الذين أولوا اهتمامهم لمنجزات التعاون الأمني الخليجي. وأضاف أن المشروع سيسهم في تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين دول المجلس في جميع الميادين.

إطلاق المرحلة الأولى من مشروع ربط المخالفات المرورية إلكترونيًّا

وبالإضافة إلى مشروع التأشيرة السياحية الموحدة، اعتمد الوزراء أيضًا إطلاق المرحلة الأولى من مشروع ربط المخالفات المرورية إلكترونيًّا بين دول المجلس، والتوجيه بإعداد استراتيجية خليجية شاملة لمكافحة المخدرات وخطرها الذي أصبح يؤرق المجتمع الخليجي والعالمي على كافة المستويات.

ويذكر أن مجلس التعاون الخليجي تأسس في الـ25 مايو 1981، بعد أن توصل قادة الدول الست إلى صيغة تعاونية تضمهم، وتهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.