اقتصاد العالم

صافى إيرادات جولدمان ساكس تسجل 11.8 مليار دولار بنهاية سبتمبر 2023

بنك جولدمان ساكس
بنك جولدمان ساكس

أعلنت مجموعة بنك جولدمان ساكس عن نتائج الأعمال للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2023.

سجلت صافي الإيرادات 11.82 مليار دولار، وبلغت صافي الأرباح 2.06 مليار دولار لهذا الربع، بلغت الأرباح المخففة للسهم الواحد 5.47 دولار والعائد السنوي على متوسط حقوق المساهمين العاديين 7.1٪ للربع الثالث.

تأثرت النتائج ببعض البنود المتعلقة بتنفيذ الأهداف الاستراتيجية المحددة في يوم المستثمر، مما أدى إلى خفض صافي الأرباح بمقدار 828 مليون دولار والأرباح المخففة للسهم الواحد بمقدار 2.41 دولار والعائد على متوسط حقوق المساهمين العاديين بمقدار 3.1 نقطة مئوية.

تشمل هذه البنود النتائج المتعلقة بالاستثمارات الرئيسية التاريخية في إدارة الأصول والثروات والتي تعتزم الشركة الخروج منها على المدى المتوسط بحلول نهاية عام 2022، بالإضافة إلى خسائر مستمرة متواضعة فيما يتعلق بمحفظة قروض ماركوس المتبقية للشركة والإدارة المالية الشخصية العاملة.

وصرح ديفيد سولومون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك جولدمان ساكس: "نحن نواصل تحقيق تقدم كبير في تنفيذ أولوياتنا الاستراتيجية ونحن واثقون من أن العمل الذي نقوم به الآن يوفر لنا منصة أقوى للنمو في عام 2024، نتوقع أيضًا استمرار الانتعاش في أسواق رأس المال والنشاط الاستراتيجي إذا استمرت الظروف المواتية، وباعتبارنا الشركة الرائدة في مجال الاستشارات المتعلقة بالاندماج والاستحواذ والاكتتاب في الشركات، نحن ملتزمون بتلبية احتياجات عملائنا وتحقيق أداء متميز للمساهمين".