أخبار اقتصادية

صحيفة: مصر تتسلم دفعتين جديدتين من صندوق النقد الدولي خلال 4 أشهر بقيمة 2 مليار دولار

ايكونومي 24

تتسلم مصر دفعة جديدة بقيمة 2 مليار دولار على شريحتين خلال ال4 أشهر المُقبلة من صندوق النقد الدولي الذي يدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري بقرض بقيمة 8 مليارات دولار.


وفي نفس السياق، تقوم بعثة من صندوق النقد الدولي مصر بزيارة لإجراء المراجعة الثالثة على برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري- للتأكد من التزام السلطات المصرية بتنفيذ السياسات الإصلاحية المتفق عليها في البرنامج تمهيدا لصرف الشريحة الثالثة من القرض-، وفق ما نقله موقع "اقتصاد الشرق" عن مسؤولين حكوميين الأسبوع الماضي.

والجدير بالذكر أن مصر وقعت اتفاقية قرض جديد بقيمة 8 مليارات دولار في شهر مارس الماضي، بعد إعلان صفقة رأس الحكمة والتي وفرت 35 مليار دولار من التدفقات الدولارية لمصر، منها 11 مليار دولار من وديعة إماراتية لدى البنك المركزي المصري، و24 مليار دولار تدفقات جديدة من الخارج


وكشفت بيانات حديثة من صندوق النقد الدولي سداد مصر أكثر من 418 مليون دولار لصالح المؤسسة الدولية خلال النصف الأول من شهر مايو.

وتسلمت مصر الدفعة الأخيرة من الصفقة، في 15 مايو الجاري، بحسب بيان لمجلس الوزراء المصري، كما يتم الاتفاق على تحويل 6 مليارات دولار من الوديعة الإماراتية لدى البنك المركزي إلى حساب شركة رأس الحكمة بالعملة المحلية.

الأكثر مشاهدة