أخبار اقتصادية

برئاسة هالة غريب.. حملات تفتيش مكثفة بالجيزة لضبط السوق وضمان حقوق المواطنين

ايكونومي 24

في ضوء توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة للمرور على الأنشطة التموينية والتجارية، قامت مديرية التموين بالجيزة برئاسة هالة غريب وكيل وزارة التموين بالجيزة  خلال الأسبوع الحالي بتنفيذ حملات صباحية ومسائية مكثفة على مدار 4 أيام متتالية،بداية من  الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء. 

وتهدف هذه الحملات إلى مراقبة وضبط الأسواق والأنشطة التجارية لضمان حقوق المواطنين وتطبيق القوانين بصرامة.

 التفتيش على مطاحن أكتوبر

تم التفتيش على مطحن في منطقة أكتوبر، حيث تم جرد كميات الدقيق الموجودة، حيث أسفرت عن اكتشاف تجميع كمية تقدر بـ 210 شيكارة دقيق، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتعلية الكمية على رصيد المطحن لصالح هيئة السلع التموينية. كما تم وزن كميات الأوزان، بكمية قدرها طن واحد (20 شيكارة)، ولم يتم العثور على أي مخالفة في الأوزان.

ضبط سيارة متعهد دقيق

في نفس السياق، تم ضبط سيارة متعهد دقيق تحتوي على 143 شيكارة دقيق بوزن 50 كيلو جرام لكل شيكارة، لمخالفتها التوجيهات الوزارية. تم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على السيارة في مطحن الزمر لحين صدور قرار النيابة المختصة، وتسليم الدقيق لأصحاب المخابز شخصيًا لصالح المواطنين.

 التفتيش على مطاحن الحوامدية وكرداسة

كما تم التفتيش على مطحن في منطقة الحوامدية، حيث تم جرد كمية الدقيق وتبين وجود 340 شيكارة دقيق بوزن 50 كيلو جرام لكل شيكارة بنسبة استخراج 87.5%.

 أما في مطحن قطاع خاص في منطقة كرداسة، فلم يتم العثور على أي مخالفة في عملية الجرد، لكن تلاحظ وجود نقص وزن في شيكارة المخابز بوزن 50 كيلو جرام بمقدار 180 جرام، ونقص وزن في شيكارة المستودعات بوزن 30 كيلو جرام بمقدار 127 جرام. 

سيتم محاسبة المطحن في ضوء التوجيه الوزاري رقم 18، وإرسال الكميات لصالح هيئة السلع التموينية.

التفتيش على مطحن إمبابة وضبط سيارة مخالفة

تم التفتيش على مطحن في منطقة إمبابة، ولم يتم العثور على أي مخالفات بعد عملية الفحص والمراجعة. كما تم ضبط سيارة محملة بالدقيق مخالفة، وتم تحرير محضر جنح بكمية قدرها 112 شيكارة دقيق بوزن 50 كيلو جرام لكل شيكارة بنسبة استخراج 87.5%. حرصًا على وصول الدعم لمستحقيه، تم تسليم الدقيق لأصحاب المخابز شخصيًا، وتحرير المخالفة للمتعهد لعدم الالتزام بالقوانين، حيث أن سائق السيارة غير مقيد في الترخيص، وتم التحفظ على السيارة بمطحن مكاوي.

 مخالفات محطات الوقود

تم تحرير عدة مخالفات لمحطات وقود لتجميع كميات كبيرة من المواد البترولية، حيث تم التحفظ على سيارة محملة بكمية قدرها 4000 لتر سولار، وتحرير محضر جنح لتجميع كميات من السولار بغرض بيعه في السوق السوداء والتربح غير المشروع. كما تم تحرير محضر تجميع دفترة لمحطة وقود بكمية قدرها 48209 لتر مواد بترولية، تتضمن 13294 لتر بنزين 95، و14204 لتر بنزين 92، و20711 لتر سولار.

استمرار المتابعة والرقابة

تؤكد المديرية على استمرارها في متابعة الأعمال الرقابية والإدارية لضمان تطبيق القانون وحماية حقوق المواطنين. سيتم الاستمرار في تنفيذ هذه الحملات يوميًا لضبط السوق وضمان تقديم الخدمات بأعلى مستوى من الجودة والشفافية.

حرص على مصلحة المواطنين

تحرص المديرية على التواجد اليومي لضمان مصلحة المواطنين، وتؤكد على التزامها الكامل بتطبيق القوانين ومراقبة الأنشطة التجارية لضمان حقوق الجميع. ستستمر الجهود لضمان سوق نظيف وعادل، وتقديم الخدمات بكفاءة وشفافية في جميع الأوقات.

 

الأكثر مشاهدة