مؤشرات البورصة

بعد الانتقال للسوق الرئيسي.. "إم بي للهندسة" يواصل التراجع

ايكونومي 24

تراجع سهم شركة "إم بي للهندسة والمقاولات" بنحو 6.83%، خلال تداولات الاثنين، حيث هوى السهم من مستوى 1.639 جنيه عند الفتح، هابطًا إلى مستوى 1.527 جنيه، قبل ساعة تقريبًا من ختام التداولات.
الانتقال للسوق الرئيسي
وأعلنت البورصة المصرية - الخميس المااضي الموافق 30 مايو 2024 - أنه في إطار قرار لجنة قيد الأوراق المالية بنقل التعامل على أسهم شركة "إم بي للهندسة" إلى السوق الرئيسي بدلًا من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وتم إدراج أسهم الشركة في السوق متوسط النشاط المسموح عليه مزاولة آليات التعامل على الأسهم في ذات الجلسة والتعامل على الأوراق المالية فى اليوم التالي للشراء وشراء الأوراق المالية بالهامش، وتُقبل كضمان حتى نسبة 80% من قيمتها السوقية.
طفرة في الأرباح
وبحسب القوائم المالية المجمعة لشركة إم بي للهندسة، عن الربع الأول من العام الجاري، قفزت أرباح الشركة بنسبة 653.7%، على أساس سنوي، حيث سجلت صافي ربح بلغ 22.31 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.96 مليون جنيه، في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
ارتفاع المبيعات
كما ارتفعت مبيعات الشركة المجمعة خلال الفترة المُشار إليها إلى 121.33 مليون جنيه، مقارنةً بـ 63.57 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2023.
تأسيس الشركة
وتأسست شركة "بي إم للهندسة" – التي تتخذ من الجيزة مقرًا لها – في 1981.
وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ نوفمبر 2014، وتعمل في مجال توفير الأنظمة الكهربائية منخفضة الجهد.

الأكثر مشاهدة